سي أي ايه ستحقق مع صدام وبلير ينفي تعرضه للمهانة اثناء اعتقاله

تاريخ النشر: 16 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن وزير الدفاع الاميركي ان وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية ستحقق مع الرئيس العراقي المعتقل فيما اكد رئيس الوزراء البريطاني توني بلير ان هناك ضرورة ان يحاكم صدام داخل العراق ونفى تعرضه للمهانة اثناء عملية اعتقاله. 

واعلن وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفيلد الثلاثاء ان وكالة الاستخبارات المركزية (سي اي ايه) ستتولى التحقيق مع الرئيس العراقي المعتقل صدام حسين 

الى ذلك ونقل موقع بي بي سي على الانترنت نقلا عن بلير نفيه ان يكون صدام تعرض للمهانة أثناء عملية اعتقاله وقال بلير إنه من المهم جدا ان نثبت للعراقيين ان صدام قبض عليه ليرى الناس انه بالفعل قيدالاعتقال، ونفى أن يكون قد لقي معاملة سيئة ونفى بلير الإيحاءات بأنه يلقى معاملة سيئة لانه عربي او مسلم، مشيرا إلى أن الصراع في العراق ليس صراعا بين العالم الغربي والعالم الاسلامي او العالم العربي ، ومؤكدا أن ضحايا صدام كانوا مسلمين.  

وعن أسلحة الدمار الشامل، أعرب بلير عن ثقته في أن تلك الاسلحة موجودة رغم تصريحات هانز بليكس، وأكد أن صهري الرئيس العراقي المعتقل ، اللذين فرا خارج البلاد، قد كشفا النقاب عن وجود برامج الاسلحة. –(البوابة)—(مصادر متعددة)