شخصية ابن لادن من خطه : حزين يطغي عليه الإنتقام

تاريخ النشر: 26 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن خبراء بريطانيون في دراسة الخطوط بعدما شاهدوا توقيع أسامة بن لادن علي الرسالة التي أرسلها أول من أمس إلي محطة الجزيرة التلفزيونية الفضائية، أنه رجل حزين يعاني عقداً نفسية، وتسيطر عليه الرغبة بالإنتقام. وقالت كارولين موراي (الباحثة في الأكاديمية البريطانية لدراسة الخط كمعبر عن الشخصية) في مقابلة أجرتها معها صحيفة ديلي تلغراف البريطانية إن ابن لادن أناني يحـــب ذاته كـــثيراً، ويعاني عـــقد نقـــص تجاه المتـــفوقين، وأضــافت أنه إنسان عنيف وعدواني. ولم تنف الباحثة البريطانية الإحتمال القائل أنه عاني صدمة نفسية خلال طفولته، إلاّ أنه يصعب تحديد المشاكل التي واجهته وهو صغير. 

من جهته أكد أريك ريس (أستاذ في المعهد) لصحيفة تايمز أن ابن لادن رجل حزين جداً علي رغم ادعائه السعادة، ولا شك في أنه عاني كثيراً خلال حياته، وقد فاقت معاناته قدرته علي الاحتمال . وأضاف أنه يملك ليبيدو عاليا. 

ولفـــت الاختصاصيون أنهم في حاجة إلي قـــراءة سطور طـــويلة يكتبها ابن لادن للتعرف علي كل مكونات شخصيته، لكن توقـــيعه علي الرسالة التي أرسلت بالفاكس كان كافياً للخروج بالنتائج التي توصلوا اليها.