شركة أوراسكوم المصرية تختار ألكاتيل لتوريد شبكة GSM الجزائرية

تاريخ النشر: 11 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وقعت أوراسكوم تيليكوم المصرية وشركة ألكاتيل العالمية اتفاقية تقوم بموجبها ألكاتيل بتزويد معظم أجزاء شبكة GSM الجزائرية بكافة المعدات والمعلومات التقنية التي بلغت قيمتها الإجمالية 420 مليون يورو. 

واعتبرت شركة ألكاتيل هذه الاتفاقية - الأولى من نوعها – خطوة إيجابية في إطار التعاون الدولي بين الشركتين وأنها ستعزز التعاون المتواصل فيما بينهما في المنطقة.  

وستبدأ عملية تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاقية في تشرين الأول/أكتوبر القادم وعند انتهاء المشروع سيكون أكبر مشروع من نوعه في الجزائر يتيح لأوراسكوم تيليكيوم تقديم الخدمة لحوالي 3 ملايين مستخدم.  

وقال نجيب سورايس، رئيس مجلس إدارة تيليكوم في البيان الصحفي الذي استلمت "البوابة" نسخة منه إن "الدخول إلى السوق الجزائرية يمثل بالنسبة لنا إنجازا مهما في الانتشار في أفريقيا والشرق الأوسط، مما يعزز المركز الريادي في المنطقة". 

وقال مايكل راهيه، رئيس شبكات ألكاتيل للهواتف المحمولة "إن اتخاذ هذه الخطوة في الجزائر يعتبر إنجازا رئيسيا لألكاتيل حيث أن الجزائر هي من بين الدول الأفريقية الرئيسية التي قامت مؤخرا بترخيص GSM لشركة خاصة وأضاف "يعتقد أن هذه الشبكة ستقوي المستخدم الجزائري وتعزز مركزه في حياة جديدة – (البوابة)