يبدأ اليوم الاثنين في العاصمة القاهرة أولى جلسات الاتحاد العربي للشباب والبيئة الذي يشارك فيه 12 دولة عربية تحت رعاية عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية المؤتمر العربي البيئي الشبابي الثاني حول "دور الشباب العربي في مكافحة التصحر" في الفترة من 15 إلى 20 أكتوبر/تشرين الأول الحالي وذلك بمقر الجامعة العربية.
ونقلت جريدة "المساء" عن د. مجدي علام رئيس الاتحاد العربي للشباب والبيئة قوله إن المؤتمر يهدف إلى تشجيع تفاعل الشباب العربي مع بيئته ومشاركته الفعالة في حل مشكلاته.. وأيضا تبادل الخبرات بين أبناء الدول العربية في هذا المجال.
ويناقش المؤتمر الذي يشارك فيه شباب 12 دولة عربية هي الكويت - قطر - سوريا - لبنان - الأردن - البحرين - المغرب - اليمن - ليبيا - الإمارات - السودان - والدولة المضيفة مصر، أربعة محاور رئيسية:
الأول دراسة أسباب التصحر في الدول العربية.
والثاني طرح أهم المشروعات الرائدة في مجال مكافحة التصحر في العالم العربي..
أما المحور الثالث فيتم فيه توضيح بنود اتفاقية التصحر الدولية والتي تمت الموافقة عليها مؤخرا في مدينة بوم بألمانيا ودور الشباب العربي في تنفيذها..
كما أن المحور الرابع سيتم فيه وضع مقترح استراتيجية عربية للشباب في مكافحة التصحر خلال العشر سنوات القادمة – (البوابة)