شهيد في الخليل والقوات الاسرائيلية تتوغل شرق دير البلح

تاريخ النشر: 15 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

استشهد مسن فلسطيني في الخليل اثر دهسه بشاحنة يقودها مستوطن فيما توغلت القوات الاسرائيلية شرق دير البلح جنوب قطاع غزة وواصلت تجريفها لاراضي الفلسطينيين شرق مخيم البريج وسط القطاع. 

افادت مصادر طبية وشهود ان مسنا فلسطينيا استشهد مساء الجمعة في الخليل اثر دهسة بشاحنة يقودها مستوطن. 

وقالت المصادر ان "مستوطنا حاقدا" يقود شاحنة، دهس بصورة متعمدة الفلسطيني حمدان محمود هندي العرامين (81 عاماً) اثناء كان عائدا من مدينة القدس بعد أن أدى صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك. 

واوضحت المصادر ان المستوطن لاذ بالفرار بعد فعلته، فيما تم نقل العرامين الذي اصيب بجروح خطرة الى "المستشفى الأهلي" في مدينة الخليل، غير انه توفي متأثر بجراحه. 

من جهة ثانية، افادت مصادر فلسطينية ان قوة من الجيش الاسرائيلي توغلت ليل الجمعة السبت في أراض خاضعة للسيادة الفلسطينية شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. 

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) نقلا عن شهود أن قوة عسكرية راجلة مؤلفة من 30 جندياً، توغلت مسافة 300 متراً، انطلاقا من مستوطنة "كفار داروم"، وداهمت عددا من المنازل القريبة. 

وأضاف المصدر ان قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المواطنين من منطقة المحطة، واستخدمتهم دروعاً بشرية حيث أجبرتهم على السير معهم خلال مداهماتهم بعد أن صادرت هوياتهم. 

وعلى صعيد اخر، فقد واصلت قوات الاحتلال تجريفها لأراضي المواطنين شرق مخيم البريح وسط قطاع غزة. 

وذكر شهود عيان من المنطقة، أن جرافتين معززتين بثلاث آليات عسكرية، انطلقت من "الخط الأخضر" توغلت الليلة الماضية حوالي 400 متر، شمال شرق المخيم، وقامت بتجريف أراضي المواطنين الزراعية. 

وأضاف، الشهود، أن الأراضي التي تم تجريفها مزروعة بأشجار الليمون والبرتقال، وتقدر مساحتها بثماني دونمات، وتعود ملكيتها لمواطنين من عائلات العواودة وجلال والنسر وأبو خوصة.—(البوابة)—(مصادر متعددة)