صادرات مصر ترتفع إلى 7 مليارات جنيه خلال النصف الأول

تاريخ النشر: 29 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ارتفعت صادرات مصر إلى 7 مليارات و355 مليوناً و811 ألف جنيه خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، مقابل 6 مليارات و844 مليوناً و484 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي. 

كما ارتفعت الواردات المصرية خلال نفس الفترة من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 20 ملياراً و760 مليوناً و168 ألف جنيه مقابل 19 ملياراً و964 مليوناً و786 ألف جنيه. 

وأوضح تقرير الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء المصري ان حجم تجارة الجمهورية الخارجية قد ارتفعت خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي لتصل إلى 28 ملياراً و115 مليوناً و979 ألف جنيه مقابل 26 ملياراً و849 مليوناً و270 ألف جنيه خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الماضي. 

ونسبت جريدة "الشرق الأوسط" إلى اللواء اهاب علوي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، قوله ان الوقود شكل الجانب الأكبر من صادرات مصر، حيث شكل 39.4 في المائة من الصادرات خلال الفترة من يناير/كانون الثاني الماضي وحتى أول يونيو/حزيران الماضي مقابل 38.8 في المائة خلال نفس الفترة من العام الاسبق، بينما شكلت السلع تامة الصنع 28.3 في المائة من الصادرات خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي مقابل 32.9 في المائة خلال نفس الفترة من العام السابق – (البوابة)