صباح الاحمد: الحرب وشيكة والكويت ستسمح للأميركيين باستخدام أراضيها منطلقا للهجوم

تاريخ النشر: 26 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ‏ ‏الكويتي الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ان الضربة العسكرية ضد العراق ‏"باتت وشيكة"، وان الكويت ملزمة بالسماح للولايات المتحدة باستخدام اراضيها منطلقا للهجوم على العراق. ‏  

وقال الوزير الكويتي في لقاء امس، مع برنامج "ساعة سياسة" الذي تبثه قناة "المستقبل" اللبنانية "ان الحرب آتية... وستكون قريبة، ولن نسلم من اخطارها، وان الكويت ملزمة بموجب قرار مجلس الأمن 1441 بالسماح للطائرات الاميركية باستعمال قواعدها او اراضيها". 

واضاف المسؤول الكويتي "ان قرار الحرب منوط بيد اصحاب القرار " والذي اراه هو ان الحرب ليست بعيدة".‏ ‏  

بيد ان الشيخ صباح اعرب في هذا السياق عن امله في ان تنتهى الازمة سلميا لتجنيب الشعب العراقي من أي ضربة عسكرية محتملة".‏ ‏ كما اعرب عن الامل في ان تكون هناك نهاية سلمية للازمة العراقية لتجنيب الشعب العراقي ويلات تلك الضربة موضحا "لا يهمنا النظام بقدر ما يهمنا شعب العراق الشقيق.‏ ‏  

وشدد على ان النظام العراقي لا يفكر بشعبه " الذى ذاق الامرين" وقال " حاول الكثيرون اخراج العراق من هذا المأزق في الاجتماع الذي عقد في تركيا أخيرا بان شرحوا له عواقب ما قد تؤول اليه الامور..الا اننى لا اعتقد بان هذا الرجل (الرئيس العراقي) سيستمع الى احد"—(البوابة)