صدام يدعو العراقيين لتصعيد المواجهة مع المحتلين والعملاء وبوش يرد: لن تنجح في طردنا

تاريخ النشر: 16 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لاول مرة منذ احتلال العراق رد الرئيس جورج بوش على تسجيل صوتي منسوب للرئيس العراقي المخلوع دعا الاخير فيه الى تصعيد المقاومة ضد الاحتلال والعملاء وقال بوش ان صدام لن ينجح في طرد الولايات المتحدة من العراق 

وهون الرئيس الاميركي جورج بوش يوم الاحد من شان تسجيل صوتي منسوب الى الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين ووصفه بأنه "دعاية" مشددا على ان صدام لن ينجح في محاولاته لطرد الولايات المتحدة من العراق. 

وكانت قناة العربية الفضائية التي تبث برامجها من دبي بثت تسجيلا صوتيا منسوبا للرئيس المخلوع صدام حسين اكد فيه ان الولايات المتحدة وبريطانيا تواجهان مأزقا في العراق ودعا الى تصعيد المقاومة ضد المحتلين والعملاء في اشارة الى مجلس الحكم الانتقالي 

وقال صدام حسين "ان الاشرار وضعوا موضعهم وحالهم في مأزق اراده لهم الله ولامر يراه الله سبحانه ولا نراه او صور لهم شيطانهم هذا لذلك راح كذاب الولايات المتحدة الاميركية وكذاب بريطانيا يتناوبان الادوار والجولات في العالم لاستجداء الاموال والجنود والمواقف ومنهم من يجيب على استحياء او بدافع الخوف او طمعا بما يطمع يستجيب بمئات من الجنود او وضع مئات من ملايين الدولارات تلاحقهم لعنة الله والناس ومنهم من يعتذر عن تقديم أي شيئ ولاولئك الاخيرين منهم تقديرنا وتقدير شعب العراق"  

وبدا صدام رسالته بالتهنئة بمناسبة شهر رمضان "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومبارك رمضانكم والعيد الذي يليه ومقبول صيامكم ان شاء الله وشهدائنا بالجنة واموات العلوج واموات الاخرين بالنار واللهم اجعل شهر رمضان مقدمة النصر واساسه" 

وبدا صوت الرئيس العراقي السابق متعبا ومرهقا واشار الى انه قال قبل "العدوان الاميركي الصهيوني البريطاني ومن تحالف معهم ضد العراق بان الحلف الشرير يقتل وينهب ويدمر وفي نفس الوقت يفضح حقيقة اميركا والصهيونية وشعاراتهما التي خدعو بها من انخدع واكدنا ان الاشرار لن يستطيعوا ان يحتلوا العراق او يستعمروه لكنهم تصوروا وصوروا لغيرهم انهم ذاهبين في نزهة لاحتلال العراق وتدمير ما اسموه اسلحة الدمار الشامل  

وتساءل ماذا يقولون الان وما هي الحقيقة واجاب انهم يقولون وتتعالى الاصوات في العالم بنفس الذي قلناه لهم قبل العدوان بان العراق خال من الاسلحة التي يدعون . 

ودعا صدام العراقيين الى الجهاد ضد قوات الاحتلال واشار الى ان العملاء الذين جاؤوا بهم ليس لهم ادنى وزن او تاثير وراحوا يتدارسون خيبتهم ويطوف مندوبوهم على اقطار عربية بحثا عما اسموه نصيحة حول العراق  

"ونقول لهم ولغيرهم رغم ان العراق جزء من امته ويلعب عندما تتهيأ له الاسباب دور الطليعة او جزء حي من الطليعة فان للعراق اذا جاز التعبير خلطة كيميائية خاصة به لا يحلها الا من هو من ابناء العراق او المؤمنون الصالحون من ابناء امته لو استعانوا وتشاوروا بنزاهة مع العراقيين المخلصين الامناء ولا طريق غير ان يتصرف المعنيون اهل العدوان والشر ان يتصرفوا بالسياسة فيما يصلح الخطأ الجريمة الكبرى النكراء وان يعود ابناء العراق الغيارى الذين سيروا شؤونه وارتقوا به حيث اراد الله في كل شأن من شؤون الحياة يعود ابناءه المخلصون على وفق ما اراد الشعب بحرية كاملة ليسيروا شؤونه من جديد وقد جربهم الشعب على مدى عشرات السنين ويعرفهم ويعرف تفاصيل ما لهم وما عليهم وليحصل كل هذا وجنود العدوان والاحتلال خارج العراق ولينعدم أي نفوذ اجنبي غير شرعي على وفق ما كان عليه حال العراق قبل هذا  

هذا هو الحل ولا حل غيره "يقول صدام" مضيفا اذا وجده الطغاة صعبا عليهم فليجربوا اشهر اخرى وزمن اخر ليحصدوا ارواح اخرين ويدمروا وينهبوا ولكن لن يكسبوا وستزهق مع الخيبة الارواح في صفوف الاميركيين والبريطانيين 

يشار الى ان هذا اول تسجيل صوتي لصدام منذ شهر ايلول/ سبتمبر الماضي حينما اذاع شريطا يهدد فيه قوات الاحتلال بخسائر واسعة 

ومن جانبهم أكد مسؤولو قناة العربية أنهم تلقوا اتصالا هاتفيا من شخص مجهول طلب منهم أن يقوموا بتسجيل الشريط عبر الهاتف. 

وأوضح المسؤولون أن الشريط كانت مدته 15 دقيقة وأن المحطة قامت ببث الجزء الأكبر منه. –(البوابة)