صفقات استيراد الزيت والقمح والسكر تصل للموانئ المصرية في مواعيدها

تاريخ النشر: 14 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد المهندس عادل الشهاوي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية على أن مواعيد استلام صفقات الزيت والسكر الخام والقمح والذرة المستورة إلى مصر لن تتأثر بالإحداث الراهنة أو بالعمليات العسكرية ضد أفغانستان، وقال بأنه سيتم توريدها واستلامها وفقا لمواعيد التسليم والشحن المتفق عليها من الموردين إلى الموانئ المصرية. 

ونقلت جريدة "الجمهورية" عن رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية قوله أنه تم الأسبوع الماضي تفريغ سفينتين عليهما 65 ألف طن، وبعدها بيومين تم تفريغ سفينة عليها 60 ألف طن ذرة ثم سفينة عليها 75 ألف طن قمح لحساب شركات المطاحن، وأشار إلى أنه تم أمس وصول سفينة سكر خام عليها 40 ألف طن وتصل بعد يومين سفينة قمح أخرى عليها 55 ألف طن ثم أخرى عليها 30 ألف طن قمح. 

وأكد على أن أرصدة الزيت الموجودة والمتعاقد عليها تكفي الاستهلاك حتى منتصف يناير/كانون الثاني القادم، مشيرا إلى أنه تم استيراد والتعاقد على 850 ألف طن زيت حر ومخصص لبطاقات التموين. 

أما بالنسبة للحوم، أوضح الشهاوي بأنه يجري حاليا التعاقد على طرح لحوم بلدية لأول مرة في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة من أول شهر رمضان. قال المهندس عادل الشهاوي رئيس القابضة أنه سيتم وقف طرح اللحوم المستوردة بهذه المجمعات مع الالتزام ببيع اللحوم البلدية بذات الأسعار الحالية دون أي زيادة لمنافسة الجزارين وتوفيرها للمستهلك بأسعار معقولة – (البوابة)