صياغة مشروع النظام الاساس لاول اتحاد نسائي في البحرين‏

تاريخ النشر: 11 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

انتهت اللجان المختصة في البحرين من صياغة اول مشروع لنظام اساسي لاول اتحاد نسائي في البلاد، ومن المنتظر ان تناقش اللجنة التحضيرية للاتحاد المذكور في اجتماعها الذي ستعقده الشهر المقبل. 

وقالت ‏ ‏مريم الرويعي رئيسة اللجنة التحضيرية للاتحاد تم الانتهاء من صياغة النظام الأساسي بجهود الجمعيات النسائية القائمة في البلاد وذلك تمهيدا لإقراره من قبل اللجنة التحضيرية، وبعد أن تصدق عليه الجمعيات ويحظى بموافقة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية سيتم الاتفاق على موعد عقد المؤتمر التأسيسي للاتحاد النسائي من أجل اختيار مكتب تنفيذي لإدارة الاتحاد. ويتوقع أن يعقد المؤتمر خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.  

وأشارت الرويعي الى أنه تم اقرار البنود الخاصة بالاهداف والعضوية والهيكلية ‏ ‏في النظام الاساسي حيث تقرر فيما يخص العضوية أن تمثل في المؤتمر التأسيسي ‏ ‏للاتحاد عشر عضوات من كل جمعية نسائية وثلاث ممثلات عن كل لجنة نسائية بجمعيات ‏ ‏مهنية أوناد ثقافي أو جمعية اسلامية اضافة الى عضوية مستقلة للافراد من السيدات ‏ ‏بحيث يكون لهن ممثلات في المؤتمر التأسيسي 

ومن جانب آخر قالت إن اللجنة الإعلامية ستقوم بإعداد وصياغة استبانة مع قاعدة بيانات وتوجيهها إلى كل نساء البحرين لمعرفة آرائهم حول تأسيس الاتحاد النسائي البحريني والاسترشاد بأفكارهم ومقترحاتهم، كما أن اللجنة ستعقد جلسات حوار تتناول خلالها أشكال الاتحادات النسائية وأنظمتها وذلك لتقديم المزيد من الوضوح لعضوات الجمعيات بشكل عام عن الاتحاد النسائي والتجارب الموجودة في العالم العربي وأوجه الخلل والإيجابيات وكيفية التوصل إلى صيغة خاصة للاتحاد في البحرين الذي يمثل خطوة فريدة من نوعها وخاصة أنه سيكون معبرا حقيقيا لكل النساء في جميع المواقع—(البوابة)