صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الافغانية عمر صمد اليوم بان حركة طالبان افرجت عن اثنين من المهندسين الهنود اللذين كانت قد اختطفتهما فى وقت سابق0
وقال صمد جاءتنا انباء طيبة من رجال الامن ان الهنديين سالمان وبصحة جيدة وقد افرج عنهما0
وكان الهنديان قد اختطفا فى وقت سابق من الشهر من اقليم زابل اثناء عملهما فى مشرع ضخم لمد الطرق0
وجاء الافراج بعد ايام معدودة من قول قائد طالبانى ان حركته الاسلامية تطالب بالافراج عن 50 مقاتلا مسجونا فى مقابل الافراج عن المهندسين الهنديين0
لكن صمد قال ان الافراج كان غير مشروط0