اعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان حركة طالبان الحاكمة في كابول ابلغت السلطات الاميركية ان الاجانب الثمانية المعتقلين منذ نهاية الاسبوع الماضي بتهمة التبشير بالمسيحية في افغانسيتان، هم في صحة جيدة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية ريتشارد باوتشر "ان القائم بأعمال حركة طالبان في اسلام اباد ابلغ مندوبنا ان موظفي منظمة شيلتر ناو المعتقلون هم في صحة جيدة ويتلقون معاملة جيدة".
وكانت الولايات المتحدة طلبت مرارا من حركة طالبان ان تسلمها معلومات عن الاميركيين الاثنين والالمان الاربعة والاستراليين الاثنين الذين كانوا يعملون مع هذه المنظمة الانسانية قبل اعتقالهم.
واضاف المتحدث ان "الطلب الذي رفعناه للسماح لموظف من القنصلية بالتوجه الى كابول لمقابلة المعتقلين نقل الى سلطات طالبان لكنها لم تعط ردها بعد".
وقد ابلغت الولايات المتحدة امس الثلاثاء حركة طالبان التي لا تقيم معها علاقات دبلوماسية بأنها ستعتبر مسؤولة عن مصير الاجانب المعتقلين لديها.
وكانت شيلتر ناو تقدم مساعدات غذائية وتساعد في بناء مساكن للفقراء.
واعلن مسؤول في حركة طالبان ان الحركة ستقفل جميع مكاتب شيلتر ناو التي اعتقل ثمانية من اعضائها الاربعة والعشرين بتهمة التبشير بالمسيحية.
ونفت شيلتر ناو قيامها بالتبشير بالمسيحية في افغانستان.
ولم يستبعد مسؤول في حركة طالبان الحكم على الاجانب المعتقلين بالاعدام. وقال "سنقرر العقوبة التي سننزلها بهم عندما ينتهي التحقيق".
