حظرت حركة طالبان الأفغانية الحاكمة استخدام الإنترنت في البلاد ـ وصرح وكيل أحمد متوكل وزير خارجية الحركة.. بأن طالبان ليست ضد الإنترنت.. لكنها ضد استخدام الشبكة لنشر الفاحشة والانحلال الأخلاقي والدعاية المضادة للإسلام.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن متوكل قوله إن الحركة تسعى لنظام للتحكم ومراقبة سوء استخدام شبكة الإنترنت قبل السماح باستخدامها – (البوابة)