طبيب باكستاني عالج اسامة بن لادن ينفي اصابته بفشل كلوي‏

تاريخ النشر: 27 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد طبيب باكستاني عالج اسامة بن لادن مرتين ان زعيم القاعدة يتمتع بصحة جيدة نافيا اصابته بفشل كلوي كما تحدثت تقارير امنية غربية عن المنشق السعودي. 

وقال الطبيب عامر عزيز الذي اطلق سراحه ‏ ‏اخيرا عقب التحقيق معه من قبل سلطات الأمن الأمريكية للاشتباه في صلته بتنظيم ‏ ‏القاعدة قوله اليوم انه رأى بن لادن عام 2001 وان صحته كانت ممتازة.‏ ‏ واضاف في تصريحات نقلتها شبكة السي ان ان الاميركية "انني لم أر أي دليل على مرض كلوي او غسيل للكلى".‏  

وأوضح عزيز انه استدعى في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من ‏ ‏العام الماضي في العاصمة الأفغانية كابول لمعالجة اسامة بن لادن ومساعده أيمن ‏ ‏الظواهري.‏ ‏ وذكر عزيز الذي كان حينها يعمل في وحدة الجراحة بجامعة جلال أباد القريبة من ‏ ‏الحدود الأفغانية الباكستانية 

واضاف "حينما رأيت أسامة ابن لادن كان في صحة ممتازة".‏ ‏ 

وكانت المرة الأولى عام 1999 حينما عالج عزيز زعيم القاعدة من اصابات لحقت بظهره اثر ‏ ‏سقوطه عن حصانه في جنوب أفغانستان وفي كلتا الحالتين كان بن لادن يتمتع بصحة جيدة ‏ ‏كما أشار الطبيب الباكستاني.‏ ‏ واعترف الطبيب عزيز بأنه عالج عناصر من تنظيم القاعدة وحركة طالبان لكنه اكد ‏ ‏أنه لم يكن يعلم شيئا عن خطط التنظيم ورفض الاتهامات الموجهة له بأنه ‏ ‏ساعد المنظمة على تصنيع أسلحة دمار شامل كما اتهمته دوائر اميركية والتي على اثرها جرى اعتقاله—(البوابة)—(مصادر متعددة)