طهران: مشاركة الخبراء في لقاء القاهرة مبادرة شخصية

تاريخ النشر: 06 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الأحد عدم وجود اي علاقة لها بالخبراء الإيرانيين الذين شاركوا في اجتماع حول الأمن القومي عقد القاهرة وحضره أيضا خبراء إسرائيليون. 

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن مسؤول في الوزارة قوله أن الخبراء الإيرانيين شاركوا في هذا الاجتماع "من تلقاء نفسهم ودون التنسيق مع وزارة الخارجية". وذكر بموقف ايران الرسمي الرافض لأي اتصال مع "النظام الصهيوني". 

وكان السفير المصري السابق تحسين بشير صرح بان خبراء إسرائيليين وإيرانيين وعراقيين ولبنانيين وسوريين ومن دول عربية أخرى شاركوا في اجتماعات مغلقة عقدت في 31 تموز/يوليو والأول من آب/أغسطس في أحد فنادق القاهرة. 

وشارك في الاجتماع ثلاثة جامعيين من ايران بالإضافة إلى أستاذ سوري من معهد الشرق الأوسط في واشنطن وآخر لبناني من الجامعة الاميركية في بيروت بحسب دبلوماسي. كما شارك في الاجتماع خبراء عراقيون وإسرائيليون. 

وعقد الاجتماع برعاية المركز الوطني لدراسات الشرق الأوسط (مركز مصري غير حكومي) وإحدى جامعات لوس انجليس. 

ولا تعترف ايران بدولة إسرائيل وتدعو إلى القضاء عليها—(أ.ف.ب)