تلقي أمين العام للجامعة العربية عصمت عبدالمجيد موافقة خمس دول عربية هي الكويت ولبنان وفلسطين وتونس ومصر، لحضور قمة المرأة العربية والإعلام التي ستعقد بالقاهرة في18 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، تحت رعاية سوزان مبارك والأمين العام للجامعة العربية، وينتظر أن تتوالى موافقات بقية الدول خلال أيام.
ونقلت جريدة "الاهرام" المصرية اليوم الخميس تصريح المستشار طلعت حامد المتحدث باسم الجامعة العربية قوله بأن اللجنة التحضيرية العليا للقمة اختتمت أعمالها أمس الأربعاء، وشارك فيها ميرفت التلاوي الأمين العام للمجلس القومي للمرأة في مصر، وأحمد الغز مدير مؤسسة الحريري اللبنانية، وتوصلت إلى عدد من المقترحات التي ستعرض أمام القمة وتدور حول إيجاد آلية حوار مستديمة لتعزيز دور المرأة في المجتمعات العربية، وإبراز دورها، مشيرا إلى أن أكثر من400 شخصية عالمية ستشارك في هذه القمة التي تعد الأولي من نوعها لقرينات ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية – (البوابة)