ذكرت مصادر إعلامية عربية وعبرية أن الأسيرين اللبنانيين في إسرائيل، مصطفى الديراني وعبدالكريم عبيد، قد رفعا عبر محاميهما، تسفيكا ريتس دعوى إلى المحكمة العليا في القدس ضد رئيس المحكمة، أهرون براك، وأربعة آخرين من قضاتها، لأنهم "يتباطأون" في بحث طلبهما مقابلة مندوب الصليب الأحمر الدولي.
وقد مضت ثلاثة أشهر ونصف الشهر من دون آن يصدر القرار الرد على طلبهما من أجل مقابلة مندوب الصليب الأحمر.
وكان عبدالكريم عبيد قد تعرض للاغتصاب في سجون الاعتقال الإسرائيلي لحمله على الإدلاء بمعلومات حول مصير الطيار رون أراد—(البوابة)—(مصادر متعددة)
