عراك في البرلمان الإيراني بعد سحب مذكرة تتعلق بالصحافة

تاريخ النشر: 06 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن عراكا وقع اليوم الأحد بين عدة نواب من الغالبية الإصلاحية خلال جلسة مجلس الشورى بعد سحب مذكرة من جدول الأعمال تطالب بمراجعة قانون الصحافة الذي يفرض قيودا كبيرة. 

واوضحت الوكالة أن "عددا من النواب تعاركوا بعد الإعلان عن سحب (مشروع) تعديل القانون" من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال للمناقشة، مؤكدة أن مجموعة من النواب الإصلاحيين غادرت القاعة "تعبيرا عن احتجاجها". 

وكانت هذه المذكرة ترمي إلى مراجعة القانون المتعلق بالصحافة وتحرير الأنشطة الصحافية بشكل كبير. 

ويأتي رد فعل النواب الحاد بعدما كشف رئيس مجلس الشورى مهدي كروبي عند افتتاح الجلسة أن مرشد الجمهورية آية الله علي خامنئي بحكم صلاحياته الدستورية، طلب "في رسالة موجهة إلى المجلس" سحب مشروع القانون المذكور من جدول الأعمال—(أ.ف.ب)