عرفات: القدس عاصمة فلسطين ومن لم يعجبه ليشرب من البحر الميت

تاريخ النشر: 06 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم الخميس في تونس أن القدس ستكون عاصمة لفلسطين شاء الإسرائيليون أم أبوا. 

وقال عرفات وسط تصفيق الالاف الذين احتشدوا قي قصر المعارض في الكرم، إحدى ضواحي تونس الشمالية، "القدس الشريف عاصمة دولة فلسطين شاء من شاء ومن لم يعجبه فليشرب من البحر الميت". 

وترأس عرفات مع الرئيس التونسي زين العابدين بن علي في الكرم ملتقى شعبيا "تعبيرا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض لاعتداءات وحشية متكررة من قوات الاحتلال الإسرائيلية". 

وقال عرفات انه حذر "شارون من محاولات تدنيس الأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية" مضيفا "سندافع تونسيون وفلسطينيون، عرب مسيحيون ومسلمون عن مسرى النبي محمد ومهد المسيح". 

ومن جهته أكد الرئيس بن علي دعمه ل"حق الفلسطينيين الثابت في استعادة أرضهم وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف". 

ودعا الرئيس بن علي الدول العربية إلى تجاوز "الخلافات العربية التي طالما عصفت بوحدة الصف العربي والى عودة مؤتمرات القمة العربية إلى الانعقاد بانتظام وكلما لزم الأمر". 

وشارك في اللقاء آلاف الأشخاص معظمهم من أعضاء التجمع الدستوري الديموقراطي (الحزب الحاكم) إضافة إلى ممثلي الأحزاب السياسية والتنظيمات الوطنية. 

ومنذ ايام تشهد العديد من المدن التونسية تظاهرات دعم مع الشعب الفلسطيني ولا سيما تظاهرات طلابية في جامعة تونس ووسط العاصمة. 

وفي المقابل لم تسمح السلطات التونسية بتظاهرة دعت اليها اليوم أحزاب المعارضة الشرعية. 

وكان عرفات قبل لقاء الكرم قد اجتمع مع الرئيس بن علي وبحث معه تطورات الوضع على الساحة الفلسطينية. ومن المقرر ان يغادر عرفات تونس بعد ظهر اليوم متوجها إلى مدريد—(أ.ف.ب)