أعلن مسؤول فلسطيني اليوم الثلاثاء ان الرئيس الأميركي بيل كلينتون اتصل هاتفيا برئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عرفات لليوم الثاني على التوالي ضمن الجهود الدولية المبذولة لمعالجة الأزمة القائمة مع اسرائيل.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مستشار الرئيس الفلسطيني نبيل أبو ردينة قوله ان "كلينتون اتصل هاتفيا بعرفات لليوم الثاني على التوالي ضمن الجهود الدولية المبذولة لمعالجة الأحداث الأخيرة وأثارها وحرصا على عملية السلام".
واضاف أبو ردينة "تم الاتفاق على مواصلة الاتصالات في الساعات القادمة".
من جهة ثانية ذكرت الوكالة ان عرفات أجرى إتصالين هاتفيين مع الرئيس المصري حسني مبارك والعاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز وبحث معهما آخر تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية.
وكان البيت الأبيض أعلن ان كلينتون سيتصل مجددا اليوم الثلاثاء برئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك وبعرفات في إطار الجهود الرامية إلى وقف العنف في الشرق الأوسط—(ا.ف.ب)