ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) اليوم الاحد ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات قرر تعويض أصحاب المؤسسات والمنازل التي تضررت في غزة يوم الجمعة الماضي جراء تخريب بعض عناصر من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لها.
وكان مسؤول في حماس أعلن اليوم الأحد ان السلطة الفلسطينية اعتقلت ليل أمس عبد العزيز الرنتيسي، أحد قادتها، إضافة الى عشرين من أعضائها اتهموا بالمشاركة يوم الجمعة الفائت في إحراق فندق ومحلات ومنازل عدة زعموا ان أصحابها يبيعون الخمور في مدينة غزة.
وذكرت مصادر في الشرطة الفلسطينية اليوم الأحد ان التحقيق مازال مستمرا بخصوص حرق ممتلكات المواطنين من قبل عناصر "خارجة عن القانون" من بينهم أعضاء في حماس. وقالت المصادر انه تم اعتقال حوالى 35 شخصا على ذمة التحقيق في اطار هذه القضية.
وكانت لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والاسلامية والتي تضم حركة حماس اصدرت بيانا دانت فيه اعمال الحرق هذه وطالبت السلطة الفلسطينية "بالضرب بيد من حديد على كل من يقوم بمثل هذه الممارسات وعدم السماح لاحد بتطبيق القانون بنفسه"—(أ.ف.ب)