أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ريتشارد باوتشر ان الرئيس ياسر عرفات ورئيس وزراء اسرائيل ايهود باراك ووزيرة الخارجية الأميركية مادلين اولبرايت بدءوا مباحثات ثلاثية في باريس مساء اليوم الأربعاء.
وأضاف باوتشر "اللقاء جار حاليا".
وأجرت اولبرايت خلال النهار مباحثات منفصلة مع كل من باراك وعرفات سعيا لتقريب مواقفهما وحمل عرفات على لقاء باراك، ويجري اللقاء في منزل السفير الأميركي في باريس.
وبعد اللقاء الثلاثي من المقرر عقد لقاء رباعي مع الرئيس جاك شيراك الذي عقد اليوم لقاءات منفصلة مع كل طرف.
وقال مراسل فرانس برس ان الإعداد جار لعقد مؤتمر صحافي لاولبرايت في السفارة الأميركية
وكلفت اولبرايت من الرئيس بيل كلينتون بالتوصل الى وقف لاعمال العنف التي اسفرت عن مقتل 68 شخصا، معظمهم من الفلسطينيين، في الاراضي الفلسطينية والمناطق العربية في اسرائيل.
وبعد اللقاء الثلاثي من المقرر عقد لقاء رباعي مع الرئيس جاك شيراك الذي عقد اليوم لقاءات منفصلة مع كل طرف
من ناحيته، أعلن برناردو ليون المتحدث باسم المبعوث الأوروبي إلى الشرق الأوسط ميغيل انخيل موراتينوس ان اللقاء الثلاثي المنعقد بين عرفات وباراك واولبرايت حاليا يهدف إلى التوصل إلى صيغة لوقف إطلاق النار.
وقال ليون في مقابلة مع إذاعة "شالوم" ان المحادثات "تتركز على الطريقة التي يمكننا من خلالها التوصل إلى صيغة تسمح بوقف إطلاق النار".
وحضر ليون قسما من اللقاء الذي بدا الساعة 00،18 بالتوقيت المحلي (00،16 ت غ)—(ا.ف.ب)