عرفات وباراك يلتقيان غدا في باريس

تاريخ النشر: 03 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

في إطار الجهود الدولية لإيقاف المواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، يلتقي الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات برئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك في باريس غدا الأربعاء بحضور الرئيس الفرنسي جاك شيراك ووزيرة الخارجية الأميركية مادلين اولبرايت، كما دعا الرئيس المصري حسني مبارك عرفات وباراك للالتقاء في شرم الشيخ 

فقد أعلن قصر الاليزيه اليوم الثلاثاء أن الرئيس الفرنسي جاك شيراك سيستقبل غدا الأربعاء الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك بناء على طلبهما.  

ومن المقرر أن يلتقي الاثنان غدا أيضا في باريس مع وزيرة الخارجية الأميركية مادلين اولبرايت. 

واضاف المصدر نفسه ان موعد هذين اللقاءين سيحدد لاحقا. 

من ناحيته، دعا الرئيس المصري حسني مبارك اليوم الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء الإسرائيلي إلى الاجتماع معا في منتجع شرم الشيخ على البحر الاحمر، في موعد لم يحدد، كما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية. 

وقد سبق أن التقى الاثنان في التاسع من آذار/مارس في شرم الشيخ في حضور الرئيس المصري ووزيرة الخارجية الأميركية. 

وكانا قد وقعا أيضا في هذا المنتجع المصري في أيلول/سبتمبر 1999 اتفاق سلام مرحليا ينص على عمليات انسحاب إسرائيلية من الأراضي الفلسطينية—(ا.ف.ب)