أعلن المتحدث باسم رئاسة مجلس وزراء الإسرائيلي في بيان أصدره اليوم الثلاثاء ان رئيس الحكومة الإسرائيلية ايهود باراك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات سيلتقيان غدا الأربعاء في باريس "بمبادرة أميركية".
وكانت وزيرة الخارجية الأميركية مادلين اولبرايت أعلنت مساء أمس الاثنين من باريس أنها ستلتقي الأربعاء في العاصمة الفرنسية كلا من عرفات وباراك لبحث سبل وضع حد للمواجهات الدامية بين الإسرائيليين والفلسطينيين التي أوقعت 56 قتيلا على مدى الأيام الخمسة الماضية لكنها لم تشر إلى لقاء ثنائي بين الزعيمين.
وقال البيان الإسرائيلي "ان رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات سيلتقيان غدا الأربعاء في باريس بمبادرة أميركية".
وكان آخر لقاء بين باراك وعرفات عقد في 25 أيلول/سبتمبر في منزل باراك قبل 3 أيام من المواجهات الدامية التي بدأت عقب زيارة زعيم اليمين الإسرائيلي ارييل شارون إلى المسجد الأقصى—(ا.ف.ب)