ذكر مصدر فلسطيني مسؤول اليوم الأحد أن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات توجه صباح اليوم إلى إسبانيا في طريقة إلى المغرب للمشاركة في اجتماع لجنة القدس .
وقال المصدر "أن الرئيس عرفات توجه إلى إسبانيا حيث سيتوقف لعدة ساعات اليوم ويلتقي رئيس الوزراء الإسباني خوسيه ماريا اثنار وعددا من المسؤولين الأسبان لبحث آخر تطورات عملية السلام".
وأضاف أن الرئيس عرفات سيتوجه بعد ذلك إلى المغرب على رأس وفد فلسطيني رسمي للمشاركة في اجتماعات لجنة القدس المقرر عقدها غدا الاثنين هناك.
وكان عرفات أعلن أمس السبت بشان اجتماعات لجنة القدس في مدينة اغادير في جنوب غرب المغرب "أتوقع أشياء كثيرة. لا تنسوا أن منظمة المؤتمر الإسلامي انعقدت بعد حريق منبر صلاح الدين في المسجد الأقصى في مثل هذه الفترة بالذات وما لذلك من معنى كبير عندما أقول واكرر أن القدس ليست قضية عربية وليست قضية فلسطينية إنما قضية فلسطينية وعربية ومسيحية وإسلامية".
وتعرض المسجد الأقصى لأضرار كبيرة في الحادي والعشرين من آب 1969 بعدما اقدم إسرائيلي زعم انه تحرك بأمر من الله، على إضرام النار فيه.—(ا.ف.ب)