عشرات الجرحى خلال تصدي الشرطة لتظاهرة طلابية في حرم جامعة الخرطوم

تاريخ النشر: 24 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعتقلت الشرطة السودانية عددا من طلبة جامعة الخرطوم، فيما جرحت العشرات منهم خلال تصديها لتظاهرة نظموها امس الاربعاء احتجاجا على على دخول شرطة مكافحة الشغب الى حرم الجامعة الثلاثاء الماضي. 

وكان طلاب ينتمون الى احزاب سياسية معارضة يحتجون على دخول شرطة مكافحة الشغب الى حرم الجامعة مساء الثلاثاء لتفريق تظاهرة تطالب باعادة احياء نقابة طلابية مجمدة لمدة خمس سنوات. 

وقال الشهود ان الطلاب ساروا نحو مكتب عميد الجامعة مطالبين باستقالته كونه سمح بدخول الشرطة امس الى حرم الجامعة. 

وعندما ابلغوا انه لا يستطيع الاجتماع بهم، انتابهم الغضب وبدأوا بالتكسير واحرقوا ما لا يقل عن سيارتين كانتا متوقفتين في حرم الجامعة قبل ان يخرجوا الى الشارع ويرشقوا بالحجارة شرطة مكافحة الشغب التي ردت عليهم بالعصي وبالقنابل المسيلة للدموع. 

واوقفت الشرطة عددا من الطلاب وتمكنت من وضع حد للمصادمات.--(البوابة)--(مصادر متعددة)