عملية استشهادية في وادي الأردن.. والمروحيات تقصف الضفة الغربية

تاريخ النشر: 08 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

فجر فلسطيني نفسه في حاجز للجيش الإسرائيلي في غور الأردن بالضفة الغربية، واصاب جندي إسرائيلي بجراح، في حين قصفت المروحيات الإسرائيلية مواقع فلسطينية في أريحا وسلفيت. 

قالت الإذاعة الإسرائيلية ان فلسطينيا فجر نفسه في حاجز للجيش الاسرائيلي في غور الاردن بالقرب من اريحا بالضفة الغربية الفلسطينية. 

وقالت الإذاعة ان الفلسطيني كان يقود سيارته وفجرها عندما اقترب من حاجز عسكري لقوات الاحتلال، وادعت ان جنديا واحدا اصيب بجراح طفيفة وتلقى علاج في الموقع. 

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد منتصف الليلة، عدة مواقع أمنية، ومنطقة سياحية في مدينة أريحا بقذائف الدبابات والأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 500و800 في تصعيد عسكري جديد ضد شعبنا الفلسطيني. 

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" إن دبابات إسرائيلية متمركزة في مستوطنة "فيرد أريحا" أطلقت عدة قذائف مدفعية باتجاه مجمع الدوائر الأمنية، القريب من المدخل الجنوبي للمدينة، فيما فتحت قوات الاحتلال النار من أسلحة ثقيلة باتجاه منطقة وادي القلط السياحية. 

وتفيد التقارير الأولية أن أضراراً جسيمة لحقت بالمواقع التي تم قصفها، وأن سيارات الإسعاف، والدفاع المدني توجهت إلى المكان.  

كما قصفت المروحيات الإسرائيلية بالصواريخ عددا من المراكز الأمنية الفلسطينية في بلدة سلفيت فيما أطلقت صواريخ مضادة للمدرعات على حاجز للشرطة الفلسطينية في اريحا. ولم يشر المصدر ما اذا كانت عمليات القصف هذه اوقعت ضحايا. 

وقال متحدث عسكري اسرائيلي "انه تحذير جديد بان الجيش الاسرائيلي سيجد السبل للرد على اي اعتداء على جنوده وعلى المدنيين". 

واشار المتحدث الى ان الفلسطينيين اطلقوا صباح اليوم الاربعاء ثلاث قذائف على مستوطنة نتسير حازاني فى جنوب قطاع غزة لم توقع ضحايا—(البوابة)—(مصادر متعددة)