عودة الإعفاءات على السلع الأردنية والكويتية إلى ما كانت عليه

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عادت الاعفاءات الجمركية على التبادل ‏ ‏السلعي بين الكويت والاردن الى ما كانت عليه قبل ايقاف الحكومة الاردنية ‏ ‏العمل بالاتفاقية الاقتصادية الموقعة بين البلدين . 

ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن وكيل وزارة التجارة والصناعة بالتكليف بدر عبدالرحيم القول ان وزير التجارة والصناعة الكويتي صلاح خورشيد اصدر قرارا اليوم ‏ ‏بعودة العمل بموجب الاتفاقية الاقتصادية الموقعة مع الاردن وعودة الاعفاءات ‏ ‏الجمركية الى سابق عهدها بين البلدين .‏ ‏ واضاف عبدالرحيم ان اللجان المختصة بالوزارة تقوم حاليا بدراسة اقتراح قدمته ‏ ‏الاردن بخصوص اقامة منطقة تجارة حرة مشتركة بين البلدين . ‏ ‏ واشار الى ان اللجنة الوزارية الكويتية الاردنية المشتركة ستجتمع في العاصمة ‏ ‏الاردنية عمان في الشهر المقبل .‏ ‏ وكان عبدالرحيم قد زار الاردن الشهر الماضي حيث التقى خلالها وزير الصناعة ‏ ‏والتجارة الاردني واصف عازر ونقل اليه رسالة من خورشيد وبحث معه الاتفاقية ‏ ‏التجارية بين الكويت والاردن وسبل تطوير التبادل التجاري بين البلدين .‏ ‏ واشاد عبد الرحيم بعودة العلاقات التجارية الى سابق عهدها والتي تنظمها ‏ ‏الاتفاقية الاقتصادية مشيرا الى ان الكويت بلد مفتوح اقتصاديا وتجاريا وانه ليس ‏ ‏هناك اي معوقات لانسياب السلع الاردنية الى سوقها كغيرها من السلع الواردة من ‏ ‏جميع انحاء العالم—(البوابة)