عيد الأم- سرية شاكر

تاريخ النشر: 22 مارس 2009 - 08:01 GMT

 

حل عيد الأم وانقضى.

وككل عام اندلع الجدل مجددا حول كون العيد بدعة أم لا؟.

وذهبت بعض الاراء الى تحريم الاحتفال بالعيد، اعتمادا على خلفية دينية، وأن الأم يجب ان يحتفى بها على مدار العام، وليس بهذا اليوم فقط.

لدي تحفظات على اشياء كثيرة وردت الينا من الغرب. ولكن عيد الأم.. عيد مختلف ، لانه يستذكر قيمة كبرى.

صحيح ان الأم تستحق الاحتفاء بها كل يوم، ولكن حقا من منا يحتفل بامه كل يوم، بل كل اسبوع أو شهر أو سنة، في ظل المصاعب الحياتية، والانكفاء الاقتصادي الذي يضطر الناس للركض وراء لقمة العيش والغرق حتى الاذان في متطلبات الحياة.

أخطأ ان نذكر امهاتنا بيوم..

اضلالة أن نلقي بكل مشاغلنا جانبا، ونذهب الى ست الحبايب لنقبل يدها ونحتفي بها.

لا اجادل ابدا بان عيد الأم ليس من ابتداعنا، وانه غربي المنشأ، لكنه برايي يستحق الاحتفال، ولا يدخل في باب الفسق والضلال والفجور.

وبرايي ان معظم العرب من المحيط الى الخليج يحتفون بهذا اليوم. برغم علمهم انه ليس من صنعنا، ولا يرون في ذلك اثما ولا ما يحزنون.

ما اقوله، اقوله ببساطة، وما يعنيني ان افعل ما اقتنع به.. ويثري انسانيتي.