فرقة جامعة عمان الأهلية تحي حفلاً منوعاً على مسرح ارتيمس

تاريخ النشر: 09 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

جرش – مسلم كنفاني 

 

أحيت فرقة جامعة عمان الأهلية الليلة حفلاً غنياً منوعاً اشتمل على عدة فقرات غنائية بمصاحبة الدبكة حظيت بإعجاب الجمهور الذي كان معظمه من طلاب الجامعة ومن الخريجين وأهاليهم حيث لم يتجاوز الـ 200 شخص. 

وابتدأ الحفل بوصلة غنائية قدمها محمد زوربا من الجامعة حيث غنى (الله يا زين اللي أحضرت) و (تقبرني) و (سواح) ثم قدمت نور سلطان مجموعة أغاني منها (عصفور طل من الشباك) و (على دلعونا) لنوال الزغبي. 

وتلتها فقرة غنائية قدمتها نور كمال ضمت مجموعة من أغاني كوكب الشرق أم كلثوم مثل (انت عمري) و (لسه فاكر) و (أنا في انتظارك مليت) حيث تفاعل الجمهور وانسجم مع هذه الوصلة. وتلتها بأغنية شبابية (ويلي من الشوق) و (أنا قلبي ليك ميال). 

ولوحظ أثناء تقديم الفقرات خروج ودخول الجمهور بشكل عشوائي بعد ذلك قدم احمد القرعان عزفاً منفرداً على آلة العود ثم قدم محمد زوربا وصلة غنائية وهي (زفة العريس وذلك بمصاحبة 6 من أعضاء الفرقة الذين قدموا دبكة فلسطينية بالزي الفلسطيني، حيث صفق الجمهور كثيراً لهذه الفقرة وتلتها فقرة من الشعر قدمها الطالب اياد كيالي ألقى فيها عدداً من القصائد بمصاحبة عزف منفرد على العود، قوبلت بالتصفيق والحماس، وبعدها قدم شادي مجموعة من الأغنيات لايهاب توفيق مثل (الزاي يعد يوم عليها) وغيرها من الأغاني الشبابية التي اضفت جوا من البهجة والسرور. 

واختتمت الحفلة بأغنية غربية قدمها كل من نور كمال ومحمد كمال الذي عزف على الجيتار الخشبي وفي نهاية الحفل قدم عبد الرحيم غنام جائزة تقديرية لنادر سويدان رئيس قسم الفنون بجامعة عمان الأهلية تقديراً لجهود الفرقة. 

ويذكر أن الفرقة انشأت عام 1990 تضم 27 شخصاً منهم 8 عازفين على الات الإيقاع الغربي والشرقي وعازف جيتار ومزمار اورغ --(البوابة)