تشارك السينما المصرية في المهرجان السابع للسينما الإفريقية بالمغرب مشاركة متواضعة وبفيلمين فقط.
وذكرت وكالة "فرانس برس" أن الفيلمين هما فيلم "جنة الشياطين" من بطولة لبلبة ومحمود حميدة، وفيلم "حسن وعزيزة" من بطولة يسرا وأشرف عبد الباقي.
ويفتتح المهرجان اليوم بمدينة خريبيجة المغربية التي تقع علي بعد120 كيلومترا من مدينة الدار البيضاء.
أما فيلم الافتتاح فهو الفيلم المغربي "كيد النساء" للمخرجة فريدة بليازيد، ومن الدول المشاركة في المهرجان تونس وتشاد وبوركينا فاسو ومالي وساحل العاج.
