قبيل جولته العربية والعالمية.. الرئيس المصري يجري اتصالين هاتفيين مع ولي العهد السعودي والرئيس الاسد

تاريخ النشر: 01 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اجرى الرئيس المصري حسني مبارك اتصالين هاتفيين مع ولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز والرئيس السوري بشار الاسد بشأن الاوضاع في الاراضي الفلسطينية. 

وافادت وكالة الانباء السعودية الرسمية ان مبارك بحث مع الامير عبدالله "تطورات الاوضاع في المنطقة جراء تصعيد العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني" اضافة الى عدد من القضايا الثنائية والاقليمية والدولية. 

كما اتصل الرئيس المصري بالرئيس السوري لبحث "الاتصالات الجارية بهدف احتواء الوضع في الاراضي الفلسطينية بالاضافة الى مسائل عدة ذات اهتمام مشترك" كما افادت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية. 

ويأتي الاتصال قبل يوم من استقبال مبارك غدا السبت في الاسكندرية، شمال مصر، العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني رئيس اخر قمة عربية وذلك للتباحث بشان الصراع الاسرائيلي الفلسطيني  

يذكر ان الرئيس المصري سيقوم في الايام القليلة القادمة بجولة عربية وغربية من المرجح ان يكون محور محادثاته خلالها مع قاده العالم الاوضاع في الشرق الاوسط وعملية السلام—(البوابة)—(مصادر متعددة)