قطر: لا نستطيع منع الاسرائيليين من الحضور إلى الدوحة

تاريخ النشر: 13 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تتوجه الانظار في وقت مبكر إلى العاصمة القطرية الدوحة وتحديدا باتجاه المؤتمر الرابع لمنظمة التجارة العالمية المقرر عقده في الدوحة خلال الفترة من 9 إلى 13 تشرين الثاني/ نوفمبر ليثار من جديد الحضور الاسرائيلي هناك. 

ففي مؤتمر صحفي عقده حمد بن فيصل آل ثاني وكيل وزارة المالية والاقتصاد والتجارة القطري رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر اكد خلاله السعي القطري والمصري لمشاركة بعض الدول العربية والنامية لتأمين دخول ومشاركة هذه الدول في المنظمة العالمية للتجارة. 

وقطع الشيخ القطري الطريق على الكير من الدول مسبقا والمتحفظة على تواجدها جنبا إلى جنب مع اسرائيل في مناسبة واحدة حيث اكد مشاركتها لأن منع اسرائيل ليس من اختصاص قطر، موضحاً ان اسرائيل حضرت مؤتمرات دولية في دول عربية، ومن شروط استضافة اية دولة لمؤتمر منظمة التجارة العالمية والمؤتمرات التي على هذا المستوى فإنها لا تتم إلا بحضور جميع الأعضاء بغض النظر عن الخلافات السياسية، لكنه اشار إلى ان جميع الدول العربية والاسلامية "حسب علمه" سوف تحضر ما عدا سورية وايران لأنهما غير عضوين في منظمة التجارة العالمية. 

وتوقع ابن فيصل ان يصل عدد المشاركين في المؤتمر الى حوالي 4500 مشارك بالاضافة الى حوالي 1000 صحافي –(البوابة)—(مصادر متعددة)