قوات الاحتلال تقتل 6 فلسطينيين في رفح وقلقيلية ونابلس

تاريخ النشر: 03 أبريل 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اربعة فلسطينيين في الساعات الاولى من فجر يوم الخميس عندما قامت بعملية توغل عسكرية في مدينة رفح في قطاع غزة وفي قلقيلية قتل الجيش الاسرائيلي فلسطينيا خلال عملية اجتياح المدينة، الى ذلك اعلنت مصادر امنية عن اغتيال قيادي في حماس في نابلس 

واعلن الدكتور علي موسى مدير مستشفى الشهيد ابو يوسف النجار في رفح فجر اليوم، عن استشهاد مواطن رابع في حي البرازيل. 

وقال إن الشهيد هو المواطن وليد توفيق اللداوي (19 عاماً) نتيجة إصابته بقذيفة اطلقتها عليه قوات الاحتلال التي توغلت في الحي باعداد كبيرة من الاليات والدبابات حيث اصيب برأسه 

وقال إن الشهيد المواطن وسام عبد الكريم الشاعر (24 عاماً) استشهد ايضا نتيجة اصابته بقذيفة اطلقتها عليه قوات الاحتلال التي توغلت في الحي باعداد كبيرة من الاليات والدبابات حيث اصيب ببطنه وصدره ورأسه.وكان المواطنان ابراهيم ابو شلوف (18 عاما) ومحمود شعت (25 عاما) استشهدا في وقت سابق. 

وفي الضفة الغربية أعلنت مصادر طبية في مدينة قلقيلية فجر اليوم الخميس ، عن استشهاد الفتى جهاد عزيز عبد الرؤوف نزال (14 عاماً) نتيجة اصابته برصاص قوات الاحتلال التي اجتاحت المدينة. 

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت منتصف الليلة الماضية المدينة معززة باليات عسكرية.  

وفي نابلس اغتالت قوات الاحتلال عادل ريان وهو من قياديي حركة حماس في المدينة 

في غضون ذلك، اعتقلت القوات الاسرائيلية 1000 فلسطيني على الاقل في مدينة طولكرم المحتلة بالضفة الغربية الاربعاء في اطار ما اسمته بحملة للبحث عن نشطاء مطلوبين.  

وندد مسؤولون فلسطينيون بحملة الاعتقالات التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي واتهموا اسرائيل بتشديد حملتها ضد الفلسطينيين في الوقت الذي تحول فيه انتباه العالم الى الحرب التي تدور في العراق.  

وقالت اسرائيل ان هذه الحملة تبررها الدواعي الامنية.  

وفرض جنود تدعهم الدبابات والعربات المدرعة والمروحيات حظر تجول وفتشوا المنازل بحثا عن نشطاء قبل ان يطالبوا الذكور الذين تتراوح اعمارهم بين 14 و40 عاما بالتجمع في فناء مدرسة والا عوقبوا.  

وندد وزير الحكم المحلي الفلسطيني صائب عريقات بحملة الاعتقالات معتبرا انها تنم عن استغلال للحرب الدائرة في العراق.  

واضاف ان قيام الجيش الاسرائيلي باعتقال هذا العدد من الفلسطينيين هو عقاب جماعي.  

وحث عريقات المجتمع الدولي على عدم السماح لاسرائيل باستغلال الحرب ضد العراق في تصعيد اجراءاتها القمعية ضد الشعب الفلسطيني.—(البوابة)—(مصادر متعددة)