قوات الاحتلال تقصف خانيونس واطلاق نار على مستوطنة جيلو

تاريخ النشر: 01 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افادت مصادر فلسطينية للبوابة ان طفلة توفيت سريرا في خانيونس بعد اطلاق نار من طرف القوات الاسرائيلية المتمركزة في مستوطنة نفيه دقاليم، الى ذلك قالت المصادر ان مستوطنة جيلو تعرضت لاطلاق نار لاول مرة منذ عدة اشهر. 

وتحدثت المصادر عن اصابه ثلاث مواطنين من بينهم طفلة في حالة موت سريري جنوب خانيونس  

واوضحت ان قوات الاحتلال المتمركزة في مواقعها العسكرية المقامة في محيط مستوطنة نفيه دقاليم فتحت نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه حاجز التفاح غرب مخيم خانيونس مما ادى الى اصابه الطفلة هدى درويش بعيار ناري في الراس وتعيش حالة موت سريري بينما اصيب اخرين بجراح متوسطة وهم جميل مصطفى جادالله 14 عاما بشظيه في الراس وغالب احمد ابو رضوان 22 عاما شظية في الرقبة  

وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال قصفت بشكل مفاجئ الاحياء السكنية في المخيم الذي يلاصق المستوطنات ويتعرض بشكل يومي لاطق نار كثيف من قبل جنود الاحتلال . 

في هذه الاثناء قالت التقارير ان مستوطنة جيلو الاسرائيلية تعرضت لاطلاق نار صادر من منطقة بيت جالا الفلسطينية واشارت الى انه لم تقع اضرار او اصابات في صفوف المستوطنين 

وهذه المرة الاولى التي تتعرض المستوطنة المذكورة لاطلاق النار منذ عدة اشهر. 

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، فجر اليوم، ثلاثة مواطنين خلال حملة مداهمات لأحياء في مدينة الخليل وبلدة بني نعيم. 

وأفادت مصادر في "نادي الأسير" الفلسطيني، أن قوة عسكرية داهمت في ساعات مبكرة من فجر اليوم بلدة بني نعيم شرقي الخليل، واقتحمت العديد من منازل المواطنين، واعتقلت المواطن رفعت هايل عيسى الطردة، ونقلته إلى جهة مجهولة. 

وحسب وكالة الانباء الفلسطينية فأن جنود الاحتلال تعمدوا إلحاق أضرار بالمنازل التي فتشوها، حيث حطم الجنود محتويات المنازل واعتدوا بالضرب على أصحابها. 

ونفذت قوات الاحتلال حملة مداهمات مماثلة في مدينة الخليل الخاضعة لحظر التجول منذ منتصف تشرين الثاني- نوفمبر، واعتقلت مواطنين هما: خليفة القواسمي، وزياد هاشم داوود سرور شقيق الشهيدين ولاء وأحمد سرور، اللذين استشهدا في الخامس عشر من تشرين الثاني- نوفمبر والرابع من كانون الأول/ ديسمبر. 

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلية فرض جملة من التدابير والإجراءات العسكرية المشددة في أنحاء مختلفة من محافظة الخليل، ونفذت حملة تفتيش واسعة الليلة الماضية في بلدة يطا جنوب الخليل، وخاصة في المناطق القريبة من المستوطنات الإسرائيلية جنوبي وشرقي البلدة، وشاركت في العملية مروحيات إسرائيلية وناقلات جند ودوريات راجلة ومحمولة 

وفي نابلس تظاهر الآلاف من المواطنين في المدينة احتجاجا على الضربة المحتملة على العراق.  

وكانت المسيرة والتي دعت أليها لجنة التنسيق الفصائلي في مدينة نابلس، قد انطلقت عبر شوارع المدينة متجهة إلى مركزها" الدوار بعد ظهر اليوم.  

وقد طالب المشاركين الذين رفعوا اللافتات والأعلام العراقية والفلسطينية الى جانب صور الرئيس العراقي والفلسطيني بوقف الحرب على العراق، وطالبوا الدول العربية المجتمعة في شرم الشيخ بمنع الحرب على العراق ومساعدة الشعب العراقي الذي يعاني منذ أحد عشر عاما تحت الحصار.—(البوابة)