قوات الطوارئ الدولية تنهي انتشارها في جنوب لبنان

تاريخ النشر: 05 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أنهت قوات الطوارئ الدولية في ساعات قليلة اليوم السبت انتشار قواتها في القرى الحدودية على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية كما أعلن للصحافيين أحد الناطقين باسمها الضابط الهندي ديلجيت باغا. 

واوضح المصدر أن 400 عنصر من القوة الدولية من خمس جنسيات (فيدجية ونيبالية وهندية وايرلندية وغانية) تمركزوا في 13 موقعا محاذيا للحدود بين لبنان وإسرائيل. 

سبق ذلك انتشار نحو 200 عنصر في نهاية الاسبوع الماضي في ست قرى حدودية. 

وكانت السلطات اللبنانية أعلنت الجمعة موافقتها على خطة انتشار القوة الدولية في المناطق المحررة اعتبارا من صباح السبت بعد أن أزالت القوة الدولية الخروقات الإسرائيلية للخط الأزرق الذي رسمته الأمم المتحدة للانسحاب الإسرائيلي. 

اثر ذلك أعلن باغا لوكالة فرانس برس أن قوات الطوارئ ستنتشر السبت اعتبارا من الساعة السادسة صباحا (الثالثة بتوقيت غرينتش) على طول الحدود وستقيم حوالي عشرين موقعا وان العملية قد تستغرق يومين. 

وعزا باغا سرعة إتمام عملية الانتشار في ساعات قليلة إلى عدم وقوع حوادث والى الاتصالات المكثفة التي سبقت—(أ.ف.ب)