قوات عراقية معارضة الى الجنوب للقتال الى جانب قوات الغزو

تاريخ النشر: 06 أبريل 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بدأت القوات الاميركية بنقل مقاتلي مجموعة عراقية معارضة الى الجنوب للقتال الى جانب قوات الغزو . 

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الاميركية اللفتنانت دان ستونكينغ انه لا يستطيع تأكيد هذه المعلومات التي نشرت على موقع مجلة "يو اس نيوز" على الانترنت، وفي الصفحة الاولى من صحيفة "صنداي تايمز" اللندنية. 

وذكرت "يو اس نيوز" ان مقاتلي "العراقيين الاحرار" على اتصال بالمؤتمر الوطني العراقي، مجموعة المعارضة العراقية التي تضم عراقيين من جنوب ووسط العراق والاكراد في الشمال. 

وقالت المجلة ان الجيش الاميركي قام بنقل ما بين مئة الى مئتين من رجال "العراقيين الاحرار" الى الجنوب لتقييم مهاراتهم القتالية. 

ونقل عن مسؤول اميركي قوله "اننا نقوم باعادة تمركزهم واعادة تنظيمهم واعادة تشكيلهم". 

وقال المسؤولون انهم يتوقعون ان يتم تسليح "العراقيين الاحرار" وتكليفهم القتال الى جانب القوات الخاصة الاميركية، وفقا لما ذكرته "يو اس نيوز". 

من جانبها قالت "صنداي تايمز" ان هذه القوة يقودها زعيم المؤتمر الوطني العراقي احمد الجلبي الذي توجه على الارجح جوا الى مكان سري في جنوب العراق مساء امس السبت. وقال الجلبي للصحيفة ان "لحظة التحرير اصبحت قريبة". 

ونقلت الصحيفة عنه قوله "اننا عائدون، نحن عراقيون وسنظهر هذا للعالم"—(البوابة)