عمان – (البوابة)
أصدر تنظيم فلسطيني غير معروف سابقا بيانا أمس تلقت "البوابة" نسخة منه بالفاكس، وتبنى الهجوم المسلح على موقع عسكري إسرائيلي في رفح.
وجاء في البلاغ الثالث الذي أصدرته "قوات الشهيد القائد عمر المختار" أنه "تنفيذاً لتعليمات قيادة قوات الشهيد عمر المختار لعدد من مجموعاتها داخل فلسطين المحتلة بالتحرك وضرب أهداف صهيونية بكل الأساليب الممكنة، وحيث ومتى يتاح لهم ذلك.
فقد قامت مجموعة الشهيد يحيى عياش وهاجمت ضحى اليوم الجمعة الموافق 6 تشرين الأول 2000 م مركزاً عسكرياً صهيونياً على مدخل مدينة رفح الفلسطينية، وذلك بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية، واوقعوا عدداً من الإصابات بين صفوف العدو الصهيوني، هذا وقد اعترف العدو بالعملية وبجرح اثنين من جنوده، في حين تمكن أبطال قوات عمر المختار من الانسحاب والعودة إلى قواعدهم سالمين".
وكان هذا التنظيم قد أصدر بلاغين سابقين أعلن فيهما مسؤوليته عن عمليتين عسكريتين في مفترق الشهداء / نتساريم في قطاع غزة، وقرية بديا في محافظة نابلس.