أعلن المستشار محمود ابو الليل محافظ الجيزة عن بدء العمل في كوبري عملاق يربط منطقة المنيب بطريق مصر ـ أسيوط بتكلفة20 مليون جنيه.
ونسبت صحيفة "الأهرام" إلى المستشار قوله انه في إطار استكمال المرحلة الأخيرة من المشروع العملاق لمد خدمة مترو الأنفاق لمنطقة المنيب والذي سيؤدي إلى تيسير الانتقال من كل مناطق مدينة الجيزة والى القاهرة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لدراسة إجراءات مد خدمة مترو الانفاق للمنيب، حيث أشار إلى ان المحافظة تقوم حاليا بالتنسيق مع وزارة النقل لإنشاء الكوبري والذي تم اسناد تنفيذه لهيئة مترو الأنفاق لما لديها من خبرة كبيرة في هذا المجال لتواكب تنفيذه مع تنفيذ خط مترو انفاق المنيب – (البوابة)