وصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-ايل صباح اليوم الاثنين الى سان بطرسبورغ، ثاني اكبر المدن الروسية.
وقد استقبل حاكم المدينة فلاديمير ياكوفليف الزعيم الكوري الشمالي الذي وصل على متن القطار الخاص الذي نقله الى روسيا.
وعلى غرار ما هو حاصل منذ بداية زيارته الى روسيا، بقيت الاجراءات الامنية مشددة جدا في محطة موسكوفسكي التي تحاصرها الشرطة وحيث تم الغاء كل رحلات القطارات لمدة ساعتين ونصف الساعة.
وقد بدا كيم جونغ-ايل زيارته في مدفن بيسكاريوفكوي حيث دفن مئات الالاف من ضحايا حصار لينينغراد اثناء الحرب العالمية الثانية.
وسيقوم ايضا بزيارة متحف الارميتاج بالاضافة الى مصنع لانتاج التوربينات للمحطات النووية.
واليوم يغادر كيم جونغ-ايل عائدا الى بيونيانغ في رحلة قطار جديدة تستغرق عشرة ايام عبر موسكو.
