أظهر روي كين رد فعل غاضب حول المزاعم التي اتهمته بالإدمان على تناول الكحول.
وكانت مطبوعات وطنية إنجليزية ادعت أن كابتن مانشستر يونايتد الأعلى أجرا في بلاده قد دخل عيادة" بريوري "في" شيشير" لثلاثة أيام للتشافي من أثر الكحول، وهذا ما أثار حنق السير اليكس فيرغسون الذي أراد أن يصحح من جانبه هذا الخطأ.
"بإمكاني أن أخبركم عما قاله كين لي بالضبط وهو أن هذه القصة ليست صحيحة " هذا ما قاله مدرب ما نشستر الذي قرأ في الصحافة الإنجليزية بأن كين قضى وقتاً طويلاً في اجتماع لمنتسبين مجهولين يتشافون من الإدمان: ولا يرغبون بالإعلان عن أسمائهم.
كابتن مانشستر من جهته قال انه لم يذهب لذلك الاجتماع للاستفادة الشخصية لكنه ذهب لهناك من أجل صديق له، وبغض النظر من كون اللاعب مدمنا على الشرب أم لا فإن الطين قد لصقت به وإن هذه المزاعم قد أعطت ذخيرة حيه لخصوم" الشياطين الحمر" لرجم النادي بوابل تهكماتهم - - (البوابة).