لبنان يخشى اقدام إسرائيل على ترحيل فلسطينيين اليه في حال اندلاع حرب في العراق

تاريخ النشر: 06 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعرب لبنان الاربعاء عن قلقه من ان تلجأ اسرائيل في حال اندلاع حرب على العراق الى ترحيل فلسطينيين اليه. 

وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام (رسمية) ان الهراوي قال خلال استقباله المسؤول عن مكاتب الملحقين العسكريين الاميركيين في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في حضور الملحق العسكري الاميركي في بيروت ان لبنان يخشى من "ان تستغل اسرائيل وخصوصا (رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل) شارون اندلاع اي حرب في المنطقة والقيام بترحيل الفلسطينيين الى لبنان". 

وكان الهراوي اعلن قبل يومين ان لبنان اتخذ تدابير على الحدود اللبنانية الاسرائيلية لمنع دخول فلسطينيين مبعدين من اسرائيل الى الاراضي اللبنانية. 

وتعليقا على الموضوع، قال المتحدث باسم قوات الامم المتحدة في جنوب لبنان تيمور غوكسيل، في بيان مقتضب انه "يعود الى لبنان اتخاذ التدابير التي يعتبرها ضرورية لامنه". 

وقال امين سر حركة فتح في لبنان سلطان ابو العينين في حديث الى اذاعة محلية، ردا على سؤال عن هذا الموضوع، ان هذا الاحتمال "ضعيف"، مشيرا الى ان "الفلسطينيين ليسوا بوارد فتح اي جبهة لشن عمل عسكري على الكيان الصهيوني" انطلاقا من لبنان.—(البوابة)—(مصادر متعددة)