يقوم أعضاء لجنة التحقيق الرسمية، برئاسة القاضي ثيودور أور، يوم بعد غد الأحد، بزيارة إلى النـاصرة، لمعاينة المواقع التي قضى فيها شهداء المدينة، خلال أحداث تشرين الاول/ أكتوبر الأسود من العام الماضي، عن كثب.
وافادت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" ان الزيارة تشمل جولةً في منطقة العين، التي شهدت مواجهات قاسية، واعتداءات من القوات الإسرائيلية على المواطنين المتظاهرين.كما تشمل جولةً في الموقع الذي قضى فيه الشهيد إياد لوابنة، في الحي الشرقي، وفي موقع استشهاد كل من عمر عكاوي ووسام يزبك في الحي ذاته.
ويشار إلى أن اللجنة الرسمية شكّلت للتحقيق في أحداث تشرين الاول/ أكتوبر الأسود، التي جرت في إطار انتفاضة القدس والأقصى، في بلدات مختلفة في إسرائيل.
ويذكر أن اللجنة ستخرج في آب/أغسطس القادم في عطلة مدّتها عشرة أيام، تستأنف بعدها أعمالها وتحقيقاتها في الأحداث.—(البوابة)