لجنة حقوق الانسان في البرلمان الكويتي تستعد لاصدار تقريرها السنوي الاول

تاريخ النشر: 20 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الكويتي إنها بصدد إصدار تقرير سنوي عن حقوق الإنسان في الكويت اسوة بما هو معمول به في دول أخرى سيتطرق إلى أي انتهاكات تتعرض لها هذه المبادئ 

وأكدت اللجنة تصميمها على ضرورة السماح بإشهار جمعية كويتية لحقوق الإنسان وإنها تلاحق هذا الموضوع عبر القنوات الدستورية بعدما رفضت الوزارات المختصة مؤخراً إعلان هكذا جمعية. 

ومن المتوقع انه سيرتكز على تقارير وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بشأن العمالة المحلية والأجنبية في البلاد وعلى تقارير وزارتي العدل والداخلية بشأن سجناء الرأي والمحكوم عليهم بالإعدام إضافة إلى تقارير بعض اللجان الكويتية غير المرخصة والمهتمة بهذا الشأن—(البوابة)—(مصادر متعددة)