أعلن مقبول بن علي سلطان وزير التجارة والصناعة العماني الذي التقى بطرس غالي وزير الاقتصاد المصري في القاهرة يوم أمس، أنه سيتم قريبا تشكيل لجنة فنية مصرية - خليجية لبحث موضوع اتفاقية للتجارة الحرة، لتحل هذه الاتفاقية محل المشاريع الموقعة بالأحرف الأولى مع بعض دول الخليج العربي لإقامة مناطق للتجارة الحرة وهي السعودية وقطر والإمارات والكويت.
كما ستتناول اللجنة المشتركة موضوعات أخرى من شأنها ان تعمل على تعزيز العلاقات الثنائية وتحفيز الجوانب التجارية والاستثمارية والعمالة والخدمات والسلع.
أكد وزير التجارة العماني أن السلطنة ستستفيد كثيرا من التعاون العربي المصري الخليجي في إطار هذه الاتفاقية، مشيرا إلى الدراسة التي أجراها مجلس التعاون الخليجي في هذا الصدد والتي أكدت أن حجم المكاسب منها سيعم على كل الدول الموقعة عليها – (البوابة)