لماذا عبرت الدجاجة الطريق؟

تاريخ النشر: 14 أبريل 2009 - 06:27 GMT

 

 

لنر كيف يمكن أن يجيب كبار المفكرين والسياسيين والفنانين عن هذا السؤال:

 

 

 

ديكارت :

لتذهب إلي الطرف الآخر من الطريق !!!

 

أفلاطون :

بالنسبة لها الحقيقة موجودة في الطرف الآخر !

وربما كانت ذاهبة إلى المدينة الفاضلة!

 

أرسطو :

إنها طبيعة الدجاج !

وبما أنها دجاجة وكان الطريق مفتوحاً فإن العبور نتيجة منطقية !

 

كارل ماركس :

هذه حتمية تاريخية تحددت منذ الأزل

 

كانط :

لقد شكت في وجود الطريق أصلاً ، فذهبت لتتحقق منه

 

ماكيافيلي :

المهم أن الدجاجة عبرت الطريق .... و ليس المهم أن نعرف لماذا ..

فغايتها الوصول الى الطرف الآخر يبرر الوسيلة مهما كان

 

اينشتاين :

هل كانت الدجاجة هي التي عبرت الطريق؟

أو أن الطريق هو الذي تحرك تحت أقدام الدجاجة فهذا يتعلق بنسبية الأشياء

 

وزير الصحة القطري :

بسبب فرط إفراز في البنكرياس !!!

 

وليد المعلم :

ربما عبرت الطريق بوساطة تركية و لكنها لم تعبر الأوتوستراد بعد!

 

بنيامين نتن ياهووو :

الدجاجة لم تعبر الطريق .. أكرر... الدجاجة لم تعبر الطريق لان الجدار يقطعه!

 

علي الدباغ- الناطق باسم رئاسة الحكومة العراقية:

شلون عبرت.. اكو طريق..!

 

ناصر جودة- وزير الخارجية الاردني:

انا لم اقل أن الدجاجة عبرت الطريق.. الا ان  قانون الاجتماعات العامة يمنع ذلك.

 

ياسر عبد ربه:

 يعني ليش.. شكلها بتهرب سلاح أو بدها تحفر نفق. المهم أنا أؤكد على الشرعية.

 

عمرو موسى:

هيه حرة تعبر أو متعبرش انتو عاملينها حكاية ليه، بعدين فيه قرار من مجلس الجامعة بعبور الدجاج الطريق وقت ما هو عايز.

 

جورج بوش :

إن مجرد تمكن الدجاجة من عبور الطريق إلى الطرف الآخر دون عقاب رغم قرارات الأمم المتحدة يشكل تحديا للديموقراطية و الحرية و العدالة .

 

التلفزيون الليبي :

تواصلت موجات التّفاعلات و التّصريحات والمسيرات للشعبيات لتثمين هذه البادرة الطّيبة و هذا الإنجاز العظيم و الرّائد الّذي حقّقته الدّجاجة.

 

أحزاب المعارضة: إن ذلك يعني، يا شعبنا العظيم، أن الدجاجة لم يعد بمقدورها الصبر على الاوضاع الاقتصادية المتردية وسياسات كم الافواه.

 

محطة فضائية:

إن ذلك يدلل على ان الدجاحة اختارت طريق التوبة ولم تنغمس بالملذات. فلتخرجوا جميعا ورائها.

 

 

هيفاء وهبي: خافت من الواوا.. فمرئت في الطريق.

 

و حين تمكن مندوب احدى المحطات الاخبارية من الالتقاء بالدجاجة بعد قطعها الطريق.. سألها عن سر ذلك فاجابت :

 بق بق بقيــق ... بق بق بقيــق..