دعا الرئيس العراقي صدام حسين الاكراد العراقيين إلى طرد الاجانب والجواسيس من منطقة كردستان التي تتمتع بحكم ذاتي في شمال العراق والى إجراء حوار مع الحكومة المركزية في بغداد، ملوحا بمقدرة القيادة العراقية على استرجاع السيطرة على كردستان.
وجاء حديث الرئيس العراقي، في احتفال بثته قناة العراق الفضائية حضره كبار مساعديه من أعضاء مجلس قيادة الثورة والقيادة القطرية لحزب البعث الحاكم جرى فيه تقليده "وشاح الجهاد وترس الجهاد لتحرير فلسطين وتاجها القدس" من قبل المجلس التشريعي لمنطقة كردستان للحكم الذاتي.
وقال صدام أن القيادة العراقية آثرت إبقاء الوضع على ما هو عليه الان خارج السيطرة المركزية كي ينضج موقف واحد وفكر واحد يصلح للعراقيين .. ويلتزمون به على مدى الزمن القادم مثلما التزموا بوحدتهم عبر آلاف السنين.
معللا ذلك بقوله "لقد أردنا في ما يتعلق بشعبنا في منطقة كردستان للحكم الذاتي أن يتعامل مع الاحداث والظروف تعاملا تفصيليا، حسنها وسيئها، لكي يستقر بعده على قناعة اختياره الحقيقية، ونحن نفهم أن اختياره لا يمكن أن يكون إلا اختيارا وطنيا عراقيا أصيلا".
وأظهرت قناة العراق الفضائية الترس والوشاح وبه صورة نبوخذ نصر على متن عربة حربية يقود الاسرى اليهود إلى بابل وأخرى لصلاح الدين الايوبي محرر القدس ونجمة ثمانية وشعار الشعب العراقي شعب واحد، عربه وكرده ومقولة شهيرة لصدام يتعهد فيها بتحرير فلسطين من البحر إلى النهر.