عقدت جمعية الإمارات الطبية فرع أبو ظبي مؤتمرا صحفيا بنادي الضباط في إمارة أبو ظبي لاستعراض الاستعدادات والترتيبات النهائية لمؤتمر "الطب في المجتمع الخليجي نحو الأداء المتميز" الذي يعقد تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، في الفترة من 14 ـ 17 تشرين الأول /أكتوبر المقبل.
وصرح الدكتور علي شكر أمين سر جمعية الإمارات الطبية وأمين عام المؤتمر لجريدة "البيان" الإماراتية أن اللجان المنظمة للمؤتمر أتمت كافة الترتيبات والاستعدادات لاستضافة هذا الحدث العلمي الكبير الذي يعتبر من أهم الأحداث الطبية على الساحة الخليجية لما له من أهمية على مستوى تجسيد الوحدة الخليجية وكذلك متابعة أحدث ما توصل إليه الطب على المستوى الخليجي والعالمي والتأكيد على دعم الحركة الطبية بالمنطقة لرفع الكفاءات والخدمات الطبية بمنطقة الخليج.
وأضاف أن المؤتمر وضع في الاعتبار استضافة أهم الخبرات الطبية في العالم وفي كافة التخصصات الطبية لعرض أحدث ما توصل إليه الطب من علم وتقنيات مشيرا إلى أن الجهة المنظمة للمؤتمر حرصت على أن تكون الورقة العلمية من قبل الضيوف المحاضرين هي أحدث ما توصل إليه الطب مع التأكيد على أنها لم تعرض في مؤتمرات أو ندوات طبية سابقة للاستفادة بخلاصة التطور العلمي من خلال المؤتمر.
وقال الدكتور علي شكر أن اللجنة وضعت في الاعتبار وضع برنامج علمي لورش عمل تناقش تطور التقنيات الطبية وكيفية التواصل مع الخبرات الطبية عن طريق شبكة الإنترنت وأشارت مصادر اللجنة المنظمة إلى أن عدد الضيوف والمشاركين في المؤتمر قد يصل لأكثر من 800 مشارك. – (البوابة).
