ماهر يلتقي القائم بالاعمال الامريكي وفيشر يزور مصر نهاية الشهر الحالي

تاريخ النشر: 06 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اجرى وزير الخارجية المصري احمد ماهر اليوم مباحثات مع القائم بالأعمال الأمريكي بالقاهرة رينو هارنش تناولت سبل التحرك نحو السلام وايقاف العنف الدائر بالمنطقة في ظل الممارسات الإسرائيلية في الوقت الذي أعلن عن زيارة سيقوم بها وزير الخارجية الالماني إلى العاصمة المصرية 

ويقول القائم بالاعمال الأمريكي في تصريح عقب المباحثات ان الوزير المصري ان القاهرة وواشنطن شريكان يعملان بتعاون كبير لتحقيق السلام في الشرق الاوسط موضحا انه تم تبادل الافكار حول كيفية التحرك باتجاه السلام وانه وعد بابلاغ الادارة الامريكية بملاحظات وزير الخارجية المصري0  

وردا على سؤال حول ارسال مراقبين الى الأراضي المحتلة قال هارنش سيتم ذلك في الوقت والظرف المناسبين وسيتم قريبا مناقشة ارسال مبعوث لبحث هذا الامر 0  

وعلى صعيد متصل افاد مصدر في وزارة الخارجية المصرية اليوم الاثنين ان وزير خارجية المانيا يوشكا فيشر سيقوم بزيارة الى مصر في الاسبوع الاخير من آب/اغسطس الحالي تستغرق يوما واحدا في اطار جولة له في المنطقة.  

واضاف المصدر ان فيشر سيجرى محادثات مع عدد من كبار المسؤولين حول آخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط فى ضوء التطورات الاخيرة في الاراضى الفلسطينية. 

وتاتي زيارة فيشر ضمن اطار جولة يقوم بها في المنطقة يزور خلالها الاردن واسرائيل واراضي السلطة الفلسطينية وسوريا ولبنان والمملكة العربية السعودية. 

وكان فيشر التقى في 26 تموز/يوليو الماضي في منتجع بادن بادن في المانيا (جنوب غرب) الرئيس المصري حسني مبارك الذي قام بزيارة خاصة الى المانيا استغرقت بضعة ايام. 

وقال مبارك وفيشر بعد اللقاء ان البحث عن وقف دائم لاطلاق النار يجب ان يكون الهدف المقبل لجهود السلام. وفي ما يتعلق بنشر مراقبين دوليين في المنطقة، وصف فيشر ومبارك موقفهما حيال هذه المسألة بانه "متقارب"—(البوابة)—(مصادر متعددة)