يجري حاليا مجموعة من رجال الأعمال المصريين و الإندونيسيين دراسة إنشاء مشروع مشترك للغزل بتكلفة مبدئية تبلغ 50 مليون دولار أميركي يخصص إنتاجه بالكامل للتصدير.
ونقلت صحيفة "الجمهورية" المصرية عن علاء الدين سيد عيسى الملحق التجاري المصري في السفارة المصرية في جاكرتا، قوله "ان هناك إمكانيات كبيرة لزيادة الاستثمارات المشتركة بين رجال الأعمال في كلا البلدين لتوافر الكثير من الخامات الموجودة في مصر يمكن من خلالها إقامة المصانع بخبرة إندونيسية وإعادة التصدير إلى بلد ثالث خاصة البلدان التي وقعت معها مصر اتفاقيات تفضيلية في أفريقيا والدول العربية وأيضا العكس".
ومن جهة ثانية، أشار الملحق التجاري قوله إن هناك دراسة لإنشاء مصفاة لتكرير زيت النخيل في مصر لسد حاجة السوق المصري من إنتاجه وتصدير الفائض إلى أوروبا وأفريقيا – (البوابة)